الجمعة 20 سبتمبر 2024 / 17-ربيع الأول-1446

الاستشارات الأسرية بالأحساء برعاية أرامكو السعودية



حظيت جمعية التنمية الأسرية بالأحساء (أسرية) ، الثلاثاء الماضي، بزيارة وفد من شركة أرامكو السعودية ، يمثله مستشار العلاقات الحكومية بأرامكو السعودية ، سعادة الأستاذ/ عبدالله بن حسن الخجا ، وسعادة الأستاذ/ سالم العجمي ، ممثل العلاقات العامة بأرامكو السعودية ، وسعادة المهندس/ تميم بن عبدالرزاق المعتوق ، مستشار العلاقات العامة بأرامكو السعودية .

وكان في استقبالهم سعادة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، اللواء متقاعد/عبدالله بن صالح السهيل، وسعادة مديرعام الجمعية الدكتور/ خالد بن سعود الحليبي، وسعادة الأستاذ/صالح بن عبدالعزيز التيسان منسق مجلس الإدارة، وسعادة الأستاذ/فهد بن عبدالعزيز الباش مدير الشراكات في الجمعية.

وبدأت الزيارة بالتعريف بنشأة الجمعية، والخدمات التي تقدمها للمجتمع الأحسائي والتي تسير في اتجاهات ثلاثة: التنموية البنائية، والوقائية، والعلاجية. 

كما اطلع الوفد على الخدمات التي تقدمها قطاعات الجمعية في الفروع والمعهدين العاليين والأندية الأُسرية، وأقسام المركز المختلفة، ومنها قسم الاستشارات: (الهاتف الاستشاري وموقع المستشار الإلكتروني، والإرشاد بالمقابلة) .

وفي ختام الزيارة التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .

وأوضح د/خالد بن سعود الحليبي ، خلال حواره مع الزائرين ، أن قسم الاستشارات في الجمعية يسير في اتجاه المسار العلاجي، ويقدم خدماته الإرشادية بمهنية عالية، ومن خلال كوكبة من المرشدين المؤهلين تأهيلا عاليا، ويقدمون الاستشارات العلمية بأنواعها: (التربوية والشبابية والزوجية والأسرية والنفسية).

والجدير بالذكر أن جمعية (أسرية) أسهمت بشكل كبير في تأهيل المستشارين والمستشارات علميًا و مهاريًا ، من خلال التحاقهم بدبلوم الإرشاد الأسري الذي بنته الجمعية مع كلية المعلمين سابقا، وأصبح معتمدا للجامعات السعودية بعد أن اعتمدته وزارة الخدمة المدنية، كما قامت بعمل ورش شهرية لكل المستشارين والمستشارات، والالتقاء بأكبر المختصين في هذا المجال الحيوي في العالم العربي، وتزويدهم بأحدث الإصدارات في هذا الاتجاه.

ويذكر أن عدد زوار موقع المستشار: 46،948،803 ،وعدد الاستشارات التي قدمت من خلاله: 21673، وعدد المستشارين فيه: 366.

وعدد المرشدين في الهاتف الاستشاري: ٦٥ مستشارا ومستشارة ، وعدد الاستشارات التي قدمها : 20107.

وبهذه المناسبة قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور إبراهيم بن صالح التنم جزيل الشكر والعرفان لله تعالى على ما تفضل به وامتن ، من توفيق وتسديد ، داعيا أن يدوم هذا العمل ، ويكتب له النجاح ويوضع له القبول ، وأن يضع فيه البركة ، ويعم بنفعه الإنسانية .

ثم شكر شركة أرامكو السعودية التي قدمت مشكورة دعماً سخيًا لرعاية قسم الاستشارات بالجمعية ، والذي بدوره سيكون له الأثر الإيجابي على استمرار الخدمات الجليلة التي يقدمها القسم للمستفيدين من أنحاء المملكة والخليج والوطن العربي ، بل وتطويرها، داعياً أن يستمر هذا التعاون لسنوات قادمة إن شاء الله تعالى في مجالات مختلفة تخدم المجتمع بالخير والنفع والصلاح .

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم