الجمعة 20 سبتمبر 2024 / 17-ربيع الأول-1446

أخشى الضياع مع زوج مخمور



أخشى الضياع مع زوج مخمور .
https://encrypted-tbn1.google.com/images?q=tbn:ANd9GcTnv8UvuTY3dtx_wp3PaJKcIxJXPHH_I1PuZCeh1lIMlQpCWWu2
أنا سيدة متزوجة من 11عام و لدينا 3ابناء، زوجي إنسان طيب شهم وحنون ولكن غير ملتزم بالصلاة مع إيمانه التام بانه على خطا، يصلي أحيانا فقط ويتمنى أن يلازم فيها ولكن لا يستطيع .
منذ تقريبا سنة بدأت ألاحظ عليه أشياء لا أستطيع أن أتجاهلها، يسهر كثيرا بشكل يومي تقريبا ويعود فجرا يهلوس ويترنح، ويأتي بأفعال خارجة تماماً عن طبيعته
واجهته أنكر كثيرا ثم أخيرا اعترف لي بأنه يتعاطى حبوب هلوسة ويسهر والنوادي الليلية، وعد كثيرا بالإقلاع وانه يعرف خطاه ولكن يحتاج لوقت حتى يستطيع أن يعود لطبيعته وحياته.
هددته بأخبار أخيه الأكبر لأنه يقدره كثيرا ويحسب له ألف حساب، خاف وانصلح لفترة قصيرة ثم عاد بأسوأ مما كان عليه!!!
 وأصبح يعود برائحة نفس نتنة جداً لا أستطيع احتمالها استنتجت أنه يشرب الخمر، والعياذ بالله!! وحتى يومنا هذا وهو يسهر بشكل يومي ولا يعود إلا السادسة أو الثامنة صباحا!!!
 
حاولت مرارا أن أعبر له عن استيائي الشديد وحزني الكبير على ما صار اليه شرحت له كثيرا عن خوفي من المستقبل معه وعن ضياع الأمان بالبيت وعن تدهور وضعه بالعمل، رجوته ورجوته وبكيت لعلي أرقق قلبه علي، تأثر كثيرا وووعد مرارا و تكرارا انه سوف يتوب ويعود انسان سوي ولكن بدون اي فعل!!!
 أنا اشعر بالضياع فانا أخشى الفضيحة وأخشى ضياع أولادي وأن تتاثر نظرتهم للوالد القدوة!!أخشى أن يصبح اسمه على كل لسان وتصير وصمة عار له فيما بعد حتى إن تاب!!! وقبل كل ذلك أخاف عليه من عذاب الله إن قبض على ذلك !!أرجو إفادتي كيف أتصرف ؟

 اسم المستشير   : ام احمد
___________________________
 
رد المستشار   :   أ. رجاء عبد الله العرفج
 
الحمد لله حمداً يبلغ رضاه، وصلى الله على نبيه ومصطفاه، وعلى آله وصحبه ومن والاه إلى يوم الدين. أما بعد:
 الأخت السائلة: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 أسعدني كثيراً استعانتك بموقع المستشار لإيجاد ضالتك، وبإذن الله ستجديها، بالصبر والتعقل .
– أنت تعرفي أن الخمور آفة، تدمر الأفراد، لكن عليك أن تعرفي أيضاً أنه يمكن على متعاطيه أن يتركه في أي وقت.
 أحيي فيك تعقلك وحرصك على مستقبل أسرتك، وتصرفك مع زوجك، استمري بهذا الوضع مع الكثير من الاهتمام به والاستمرار على الاحترام والثقة حتى تضلي جاذبة له وليس العكس، أيضًا المعاملة الحسنة والاهتمام بنفسك.
 أكثري من الدعاء، والاستغفار، وأعمال الخير بنية إصلاح حال زوجك وأسرتك، وتحري أوقات الإجابة، ولا تنسِ أدعية الحصن المسلم.
 – أنصحك كثيرًا أن تتصلي بالهاتف الاستشاري ( 920000900 ) واطلبي مختص في هذا المجال واستفسري منه، فهذا سيريحك، ويجعلك تحسني السيطرة على الموضوع، واستعادة زوجك بإذن الله.
 
أسأل الله أن يسعدك ويوفقك. 
تصميم وتطوير شركة  فن المسلم