الخميس 19 سبتمبر 2024 / 16-ربيع الأول-1446

أيّنا السبب في فتور علاقتنا الزوجية ؟



أيّنا السبب في فتور علاقتنا الزوجية ؟

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQgww3aDr4K09LSL-FpePZRVfR3Mh2FA86PL2SCN5ppq267bMvGyA

انا امراه متزوجه ولدي طفلان كانت بدايه زواجي قائمه على المحبه وحتى الان ولكن اجد بعض الفتور او البرود من ناحيه شوقي اليه وهو كدلك فقد اصبح يخرج كثيرا وادا عاد الى المنزل يريدني ان استقبله بغايه السعاده مع انه يدهب ويتركنا لمده لاتقل عن اربع الى خمس ساعات

فادا عاد لااحس بالشوق له وهو يلزمني بان ياتيني ولو كنت لا اريد دلك ويوميا ويقول بانني لا اشتاق اليه ودائما يعيب في مضهري علا انني جميله ولكن يقول اريدك اجمل  .

اسم المستشير    جواهر
_____________________________


رد المستشار      د. نهى عدنان قاطرجي


بسم الله الرحمن الرحيم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . لم تحددي أختي الفاضلة عمر زواجك، إلا أنه على كل حال ما يحدث معك أمر طبيعي ، وأنا أحيلك على مشكلة سابقة عرضت في الموقع وهي تحت عنوان ” لماذا قل شغفه بي” .

 

هناك أسباب كثيرة تجعل العلاقة بين الزوجين تتغير مع الزمن، وتفتر الشهوة والاشتياق عما كانا عليه منذ بداية الزواج … لقد أدى تباعد زوجك عنك إلى شعور داخلي برفضه وعدم الاشيتاق له ، وأحسست بأنك لا تريدين أن يقربك ، وهو أيضاً يشعر بعدم اهتمامك به . ولعل هذا السبب الذي يجعله يبتعد عن البيت أطول فترة .

أرى أن لا تستمري على هذا النهج الذي أنت فيه إذا أردت استعادة محبة زوجك لك، اعتبري نفسك عروسا مجدداً وتزيني له ، وتكلفي الشوق إليه في البداية ،

 

فزوجك كما ذكرت يحبك ، فلا تخسري محبته وتعالي على نفسك حتى تحافظي على بيتك ، حاولي أن تتناقشي معه في ساعات الود حول ما يزعجه منك وكذلك أخبريه عما يؤرقك، وإن شاء الله تعود المياه إلى مجاريها.
وفقك الله .

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم