الجمعة 20 سبتمبر 2024 / 17-ربيع الأول-1446

مركز التنمية الأسرية يكرم المشاركين في مسابقة الأفلام القصيرة



بحضور سعادة مدير مركز التنمية الأسرية بالأحساء الدكتور خالد بن سعود الحليبي ، وعضو لجنة التحكيم الكاتب والقاص الأستاذ محمد بن عبدالعزيز البشير ، وجمع من الإعلاميين والمهتمين ، كرم المركز يوم الخميس الماضي الموافق3/3/1436هـ ، في قاعة المركز بمبناه الجديد .
المشاركين في مسابقة الأفلام القصيرة، والتي أطلقها المركز  تحت شعار “قلها.. أحبك”، ضمن الفعاليات المصاحبة للمنتدى الأسري السادس والذي أقيم في شهر جمادى الأخرة العام الماضي.
وهم : قاسم حسين محمد الخميس وعبدالله صالح مبارك الربيعة وعبداللطيف عبدالعزيز عبداللطيف بوسودة وزكي عبدالوهاب طاهر الغيث وعباس حسين طاهر الشويفعي

وشكر مدير المركز المشاركين في المسابقة على الجهد المبذول في إنتاج هذه الأفلام ، وهنأهم على هذه الموهبة التي سخرها الشباب في سبيل خدمة دينهم ووطنهم ومجتمعهم.
وقال مدير المركز الدكتور خالد بن سعود الحليبي، إن المركز أقام هذه المسابقة لتحقيق أهداف كثيرة، ومنها “اكتشاف المواهب الواعدة، وتنمية مهاراتهم بأساليب درامية جاذبة؛ لتوظيفها في نشر الثقافة الأسرية، والإسهام في معالجة الجفاف العاطفي، والحرمان داخل الأسرة”، مشيرًا إلى أنها محاولة لنقل التوعوية الأسرية من الأساليب المباشرة إلى أساليب مبتكرة وإبداعية، وإفادة المشاركين من خلال مدّ جسور التواصل بين الكوادر المتميزة مبدعي الوطن، ومنح الفرص أمام المبدعين لعرض أفلامهم الهادفة، وتطوير مشاريعهم المستقبلية.
وذكر سعادة رئيس قسم الإعلام في المركز أ.أحمد بن محمد البريك أن موضوعات المسابقة انحصرت في حب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وحب الوالدين والوفاء بحقهما، والمحبة بين الزوجين، والمحبة بين الآباء والأبناء، ودور المعلم والمعلمة الفاعل في تعزيز قيمة الحب في تلاميذهم، وغرس قيمة الحب بين الأصدقاء، وحب الوطن والدفاع عنه بوصفه مطلبا أساسا لتحقيق الاستقرار والتقدم والنماء.
وصحب إقامة هذه الدورة ورشة عمل في كتابة الأفلام القصيرة لكاتب السيناريو القاص محمد بن عبدالعزيز البشير، وورشة عمل أخرى في صناعة الأفلام القصيرة بعنوان “مهارات إنتاج الأفلام القصيرة”، للمخرج الإعلامي سليمان بن حمد الكنعان، في مقر معهد التنمية الأسرية.
حيث أكد مدير معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب، الدكتور فيصل بن سعود الحليبي، أهمية تأهيل الراغبين في المشاركة في مثل هذه البرامج التدريبية.
وشكر د/خالد الحليبي، مؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية، ومؤسسة آل جميح الخيرية، لدعمهم المبارك لإنجاح هذه المسابقة، وما قدموه من دعم سابق لمناشط المركز الأخرى، مقدمًا شكره للجنة التحكيم المخرج السينمائي المعروف عبدالله آل عياف ولكاتب السيناريو القاص محمد البشير، على مبادرتهم الطيبة لتحكيم المسابقة.

 

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم