الإثنين 17 ذو الحجّة 1440 | 20 آب/أغسطس 2019

أسرية تشارك في مؤتمر وقار بالرياض

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

‏تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، شاركت جمعية التنمية الأسرية بالأحساء (أسرية)، في مؤتمر (وقار) . والذي نظمته الجمعية السعودية لمساندة كبار السن “وقار” يومي الاثنين والثلاثاء، 27 – 28 جمادى الآخرة 1440هـ في قاعة الشيخ صالح الحصين في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في مدينة الرياض.
ويعد هذا المؤتمر هو الأول من نوعه الذي ينظم في المملكة بهدف مناقشة أفضل الممارسات لمساندة كبار السن لمختلف القضايا (الصحية، والاقتصادية، والاجتماعية، والنفسية، والقانونية، وغيرها) في ظل التحولات والمتغيرات والتحديات المجتمعية. وتم خلال هذا المؤتمر تبادل التجارب المختلفة ، والتي تسعى لتطوير الواقع لما يضمن حياة كريمة لكبار السن. كما شمل برنامج المؤتمر عددا من الأوراق العلمية وورش العمل بمشاركة المختصين والمهتمين والباحثين إقليمياً ودولياً.

وصاحب المؤتمر معرض للجهات الحكومية والقطاع الخاص والأهلي لعرض أبرز خدماتهم المقدمة لكبار السن. وفي كلمة له شكر د/ خالد بن سعود الحليبي، مدير عام جمعية (أسرية)، الجمعية السعودية لمساندة كبار السن (وقار) ‎@waqarorg " على اختيارها (أسرية) لتكون منفذة لوحدة وقار لاستشارات كبار السن" التي أطلقها سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، لتقدم لكبار السن ولذويهم وجلسائهم وعموم المجتمع استشارات: اجتماعية، ونفسية، وصحية، وقانونية، واقتصادية، وغيرها على الرقم: 920022036

كما أعرب الأستاذ /منصور بن نزال الحربي،المشرف على ركن الجمعية في المؤتمر ، عن سعادته الكبيرة لتشرف ركن الجمعية بزيارة سمو الأمير فيصل بن بندر، وعدد من العلماء، والأكاديميين، والمسؤولين ورجال الثقافة، ومنهم فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي؛ الداعية المعروف، و سعادة الدكتور عبد الله الفوزان ‎، الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني وعضو مجلس الشورى . حيث اطلع الزوار للمعرض؛ على أهداف الجمعية وأقسامها وأبرز برامجها وإنجازاتها. كما تم تعريفهم بقسم الاستشارات، وطريقة استقبال حالات الاستشارات ورد المستشارين عليها بكل يسر وسهولة. وكذلك تعريفهم بمركز الإصلاح الأسري، وتعرفوا على أنواع المشاكل الواردة للقسم وآلية التعامل معها بسرية تامة .

طباعة