السبت 8 ربيع الأوّل 1440 | 17 تشرين2/نوفمبر 2018

أسرية بالأحساء تشارك في ملتقى الخدمة الاجتماعية الأول

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

شاركت جمعية التنمية الأسرية بالأحساء (أسرية)،يوم الأربعاء الماضي في ملتقى الخدمة الاجتماعية الأول والمقام في مستشفى الملك فيصل بالأحساء ، بمشاركة أكثر من 20 جهة حكومية وأهلية .
وهدف اللقاء إلى تعزيز مفهوم الخدمة الاجتماعية في جميع القطاعات التي تقدم خدماتها للمجتمع .
وكان عنوان اللقاء الخدمة الاجتماعية الأسرية ، وتمحور النقاش حول : آلية التعامل مع الحالات وتحويلها بين المؤسسات و القطاعات الحكومية والجمعيات الخيرية والخاصة. وقد شارك في هذا اللقاء سعادة مدير عام الجمعية ، د/خالد بن سعود الحليبي ، ومدير إدارة الإرشاد الأسري ، أ/ تركي بن عبدالرحمن الخليفة ، ومنسق مجلس الإدارة ، أ/ صالح بن عبدالعزيز التيسان .

 



ويعد هذا اللقاء من الفعاليات المهمة  لأنه يلقي الضوء على دور المؤسسات الحكومية والخيرية في خدمة المجتمع. وفي العرض الذي قدمته جمعية التنمية الأسرية بالأحساء (أسرية) ، في اللقاء تم عرض موجز لرؤية ورسالة الجمعية وأهدافها ، وفي نهاية اللقاء بادرت الجمعية بالمقترحات التالية :
* عقد اجتماع مع المشاركين لإعداد اجراء موحد للتحويل بين الجهات لمن يحتاج تحويله.
* عقد شراكات بين الجهات تحقق استفادة بعضها من بعض حسب التخصص والحاجة.
* نشر الأرقام الهاتفية للجهات التي لديها هواتف للاستشارات والطوارئ في مقرات الجهات المشاركة.
* ليكن هذا اللقاء هو الأول وليس الاخير بين الجهات المشاركة.
* وجود برنامج حاسوبي مشترك بين الجهات لتحويل الحالات .
 

وفي ختام اللقاء شكر مديرعام الجمعية ، د/خالد بن سعود الحليبي ،مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء أ/ عبد الحميد بن عبدالله العمير ، على تبني مثل هذه اللقاءات .
كما قدم شكره لمدير مستشفى الملك فيصل العام ، د/ هشام بن شبيب الدوسري ، على هذه الدعوة الكريمة ، وعلى حسن الضيافة والترحيب .
وختم شكره لجميع الجهات المشاركة في اللقاء ، داعياً إلى تكرار مثل هذه اللقاءات لما فيها من تبادل الخبرات ، والنفع العام للمجتمع .

طباعة