السبت 8 ربيع الأوّل 1440 | 17 تشرين2/نوفمبر 2018

التنمية الأسرية (أسرية) بالأحساء تؤهل (35) قائداً في المؤسسات الخيرية

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
             أقام معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء التابع لجمعية التنمية الأسرية( أسرية )، وباعتماد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ودعم كريم من مؤسسة حسن عباس شربتلي الخيرية، الدورة التدريبية ( المهارات القيادية في المؤسسات الخيرية ) ضمن مشروع تدريب منسوبي الجهات الخيرية بمحافظة الأحساء في القاعة التدريبية بمقر المعهد، وذلك خلال الفترة من 9/6 حتى 17/6/1439هـ, وقد تضمن المشروع عددًا من المحاور التدريبية التطويرية للمهارات القيادية لإدارة العمل المؤسسي، وتأهيل الكوادر البشرية، وتبادل الخبرات والتجارب، ومعالجة المشكلات، وتحسين المخرجات؛ للوصول إلى الجودة والإتقان في العمل الخيري والتطوعي، وقد شارك في هذه الدورة التدريبية (15) جهة خيرية وتطوعية وأسرية، وقُدمت في نهاية الدورة الشهادات المعتمدة رسمياً من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للمتدربين الذين بلغ عددهم (35) مشاركاً. شارك في تدريبهم (6) مدربين محترفين جمعوا بين القدرة التدريبية الفائقة والخبرة في المجال التطوعي، ضمن (7) محاور، وهي كالتالي: (مهارات القائد الذاتية)، و(الجودة في العمل المؤسسي)، و(حل المشكلات واتخاذ القرارات)، و(الإبداع الإداري)، و( بناء فريق العمل)، و(إعداد قيادات الصف الثاني)، و(إدارة الاجتماعات).
 
وقد عبر عدد من المتدربين عن مدى استفادتهم من الدورة التدريبية التي قدمت لهم بعبارات رائعة، وهذه جملة منها: كتب سعادة الأستاذ/ عبدالباقي بن عبدالعزيز الجريسان: (كان من أبرز إيجابيات هذه الدورة تطوير بعض الأفكار إلى الأحسن، ومعرفة بعض الفنون القيادية كما أتقدم بالشكر للداعم الكريم مؤسسة حسن عباس شربتلي على دعمه لمثل هذه المشاريع التي تعود بالنفع على الجميع، وأشكر جمعية التنمية الأسرية ومعهدها العالي، مع تمنياتي لهما بالازدهار وإلى الأعلى بإذن الله).

وكتب سعادة الأستاذ/ وائل طلعت البيومي: (استفدت من هذه الدورة الرائعة فنون ومهارات القيادة وحسن الظن بالآخرين، وهذا يساعدني في زيادة الانتاجية، وأتقدم بجزيل الشكر والتقدير للجهة المناحة مؤسسة حسن عباس شربتلي سائلاً المولى عز وجل أن يجعلها في ميزان حسناتهم، وأشكر المعهد الرائد والمميز في التدريب، وحسن الاستقبال للمشاركين وعلى تميزهم في التنظيم قيادة وفريق عمل).
كما كتب أ. يوسف السريهيد : (كل الشكر والتقدير لجمعية التنمية الأسرية والمعهد العالي على اختيارنا في هذه الدورة التي تساعدنا في العمل الخيري، واسأل الله العلي الكريم أن يجزي الداعم الكريم على كل ما يقدمه في ميزان حسناته ). وعبر أ. عبدالرحمن الوسمي ، بقوله :(كل المحبة والشكر لمعهدنا الكريم على تبنيهم للدوارات التي من شأنها الإسهام في زيادة الانتاجية في الجهات الخيرية، والحقائب التدريبية المقدمة أكثر من رائعة ومميزة).

وبهذه المناسبة يتقدم معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء بالشكر الجزيل بعد شكر الله تعالى لمؤسسة حسن عباس شربتلي الخيرية على دعمها الكريم لهذا المشروع، الذي رأينا نتائجه الكريمة، ونسأل الله تعالى أن يتقبل هذا العطاء، وأن يبارك لأصحابه، وأن يجعل ذلك في موازين حسناتهم يوم يلقون الله تعالى. والشكر موصول إلى إدارة جمعيتنا جمعية التنمية الأسرية ( أسرية ) ، على متابعتها الدقيقة وتشجيعها الدائم لكل ما يخدم مجتمعنا الطيب.
 

     كما قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية د/إبراهيم بن صالح التنم ، شكره الجزيل للجمعيات والمؤسسات الخيرية والاجتماعية على مشاركتهم في إنجاح هذا المشروع بترشيح منسوبيهم لحضور هذه الدورة، حيث شاركنا هذا النجاح (جمعية التنمية الأسرية- جمعية البر بالأحساء - الجمعية الخيرية لتيسير الزواج -  المكتب التعاوني لتوعية الجاليات بالهفوف - المكتب التعاوني لتوعية الجاليات بالمبرز - مركز تنمية الطفل (أفلاذ) - جمعية المراح الخيرية للخدمات الاجتماعية - جمعية الجشة الخيرية - الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم- جمعية الشعبة الخيرية للخدمات الاجتماعية - المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه بالأحساء- الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين ( نقاء )- جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء – جمعية المركز الخيرية للخدمات الاجتماعية – لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء السلمانية والمحمدية والمعلمين).

      وختم مدير عام الجمعية د/خالد بن سعود الحليبي ، شكره لفرع التدريب الأهلي بالأحساء الذي لا يألوا جهدًا في دعم مسيرة المعهد، وشاركنا في نفع الناس، وخدمة هذا الوطن الغالي، وتذليل العقبات، والتشجيع على الاستمرار لمزيد من العطاء المتميز، ونأمل أن يستمر هذا الخير لتستمر هذه المسيرة الخيرة .

طباعة