الخميس 16 ذو الحجّة 1441 | 06 آب/أغسطس 2020

التنمية الأسرية بالأحساء تدرب (6190) متدربًا ومتدربة (عن بعد) خلال أزمة كورونا.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

إنجاز .. معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب المعتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .. خلال شهر شعبان ورمضان ١٤٤١هـ #مبادرة_العطاء_التدريبي

 

اختتم معهدا التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء (الرجال، والنساء)؛ الدورات التدريبية التي نُفذت، خلال (فترة الحجر المنزلي)، حيث تم تقديمها تزامنًا مع بدء الإجراءات الاحترازية الصحية، وتزامنًا مع التسهيلات التي قدمتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعزيزًا لنشر ثقافة التدريب الالكتروني عن بعد وتوظيف التقنيات الحديثة لإتمام عملية التدريب، حاملة شعار: (خلك في بيتك وشاركنا التدريب).
فقد قدم معهد التنمية الأسرية العالي (تدريب رجال) في شهر شعبان أربع دورات تطويرية معتمدة مجانية، بلغ عدد المتدربين والمتدربات فيها (1201) متدرب ومتدربة، كما نفذ المعهد النسائي في الشهر نفسه (4) دورات تطويرية مجانية تم استهداف (1261) متدربًا ومتدربة، وذلك ضمن حملة واعي التي ترعاها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ضمن سلسلة مبادرات (وطن العطاء) للحد من انتشار فايروس كورونا وآثاره.
وفي شهر رمضان المبارك سارع المعهدان للمشاركة في مبادرة التدريب التي أطلقتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خلال فترة الحجر الصحي، فنفذ المعهدان مجموعة من الدورات التدريبية التطويرية المعتمدة، بلغ عددها في تدريب الرجال (4) دورات تطويرية مجانية بلغ عدد المتدربين والمتدربات فيها (1635) متدرباً ومتدربة، كما نفذ تدريب النساء (5) دورات تطويرية مجانية، بلغ عدد المتدربات فيها (2093) متدربة، فبلغ العدد الإجمالي للمتدربين والمتدربات للمعهدين خلال الشهرين (شعبان ورمضان) (6190) متدربا ومتدربة.
والجدير بالذكر أن الدورات حققت نسبة عالية من رضا المستفيد الذي تم قياسه من خلال الاستبانات التقويمية والنماذج المخصصة لقياس الأداء.
وقد دونت إحداهن مشاعرها قائلة: (لأول مرة أحضر دورة تدريبية عن بُعد وبإذن الله لن تكون النهاية)، ودونت أخرى رأيها لتقول: (أشعر بأنني رفعت مستوى مهاراتي، أرجو منكم الاستمرار حتى بعد الحجر الصحي. وقال متدرب ثالث: (أشكر لكم جهودكم للدورات المفيدة والجميلة، لم أتوقع يومًا أن أشارك بدورة عن بُعد)
وأشاد سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية ، أ/عبدالله بن صالح السهيل، بهذا الإنجاز بقوله: وإذ نهنئ أنفسنا بنجاح هذه الدورات التي شهدت إقبالًا ضخمًا من المتدربين والمتدربات، فإننا نحمد الله تعالى أن يسَّر هذا الأمر وأعاننا عليه، ثم الشكر نزجيه لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على ما يولونه من رعاية كبيرة للتدريب، وتسهيل لإجراءات العمل فيه دائمًا، وخصوصًا هذه الفترة الحرجة، مما ساعد على ربط التطوع بالتدريب، والإقبال الكبير للاستفادة منه.
والشكر موصول لإدارة التدريب الأهلي في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التي قدمت أنموذجًا فريدًا من التشجيع والتحفيز بإطلاق هذه المبادرة الكريمة في خدمة المواطنين
والمقيمين، لتطوير مهاراتهم، والاستفادة من الوقت الذي أتاحه الحجر المنزلي لهم خلال مكثهم في بيوتهم.
وصرح مدير عام الجمعية د.خالد بن سعود الحليبي بأن المعهد بقسميه الرجالي والنسائي يسعى إلى استمرار تقديم العملية التدريبية بكفاءة وتميز وتوظيف للتقنيات الحديثة لإتمام عملية التدريب بأعلى المعايير، وتقديم عدد أكبر من الدورات، واستهداف عدد أكبر من المتدربين والمتدربات لتصل رسالتنا التدريبية للجميع، وقال: إني أثمن لزملائي وزميلاتي في المعهدين هذا الجهد المميز والرائع الذي ساهموا به في إثراء الأسر في فترة الحجر المنزلي، كما أشكر مجتمعنا الكريم الذي كانت استجابته لتعليمات دولتنا المباركة عالية بالبقاء في البيوت، واستثمار الأوقات في مثل هذه المناشط النافعة.

طباعة